بحضور وزير العدل.. محمد عادل فايد يمثل نقابة محامي قنا في مؤتمر مناقشة مشروع التقاضي عن بُعد

شارك الأستاذ محمد عادل فايد، المحامي بقنا وقفط وعضو اتحاد المحامين العرب، في مؤتمر التقاضي عن بُعد ممثلًا عن نقابة محامي قنا، والذي عُقد بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن فعاليات مناقشة مشروع تطبيق نظام التقاضي عن بُعد في المحاكم الجنائية.
وجاء المؤتمر بالتنسيق بين نقابة المحامين ووزارتي العدل والاتصالات، بحضور السيد وزير العدل المستشار محمود حلمي الشريف، والأستاذ الدكتور أيمن عطا الله مقدم برنامج “الأفوكاتو” بقناة القاهرة والناس، والدكتور وحيد كيلاني المحامي بالنقض والمستشار بوزارة العدل، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، منهم الأستاذ حسام سعيد موافي عضو مجلس النقابة العامة وعضو لجنة التشريع بمجلس الوزراء، والنقيب سيد جابر مكي عضو مجلس النقابة العامة، والأستاذ محمود تفاحة عضو مجلس النقابة العامة، والنقيب دوشي شاكر نقيب محامي الأقصر.
ومثّل الأستاذ محمد عادل فايد نقابة محامي قنا في هذا المؤتمر، الذي ناقش آليات توظيف تقنيات الاتصال المرئي والمسموع المؤمنة لعقد جلسات المحاكمة وتجديد الحبس الاحتياطي دون الحاجة إلى النقل المادي للمتهمين، بما يسهم في تطوير منظومة العدالة ومواكبة التحول الرقمي الذي تشهده مؤسسات الدولة.
ويهدف مشروع التقاضي عن بُعد إلى تحقيق العدالة الناجزة وسرعة الفصل في القضايا، مع تعزيز إجراءات الحماية الأمنية وتقليل الأعباء اللوجستية المرتبطة بعمليات نقل المتهمين، بما ينعكس إيجابًا على كفاءة العمل القضائي ويسهم في تطوير منظومة التقاضي في مصر.
